هل صحيح بأن المايكروويف يدمر العناصر الغذائية في المأكولات؟

الطبخ بشكل عام يدمر بعض الفيتامينات لكن ليست بالطريقة التي يعتقدها البعض. على سبيل المثال: فيتامين (سي)، ثايامين (بي ١)، حمض البانتوثينيك (بي ٥) قد تتدمر بالطبخ بشكل متفاوت و كل منها تعتمد على أمر معين كدرجة الحرارة و غيرها من العوامل. العناصر الغذائية كالكاربوهيدرات و الدهون و البروتينات و الألياف و المعادن قد لا تتأثر او تصبح اكثر قدرة على الهضم بسبب الحرارة.

استخدام المايكروويف لا يقل او يزيد عن أي طريقة طهي أخرى (بطريقة تدميرها بعض العناصر الغذائية كالسالفة الذكر) بل استخدام المايكروويف قد يساهم في الحفاظ على العناصر الغذائية كيف ذلك؟

غلي الخضراوات في الماء (على سبيل المثال) يساعد على تسريب الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، و الأفران كذلك تعرض المأكولات لوقت طهي أطول تحت درجة حرارة أكبر، لكن موجات المايكروويف تخترف الأكل و تسخنه بطريقة اسرع لتقلل بذلك الوقت للفيتامينات من التحلل. و يمكننا ان نقول بأن العناصر الغذائية في المأكولات التي تم تسخينها في المايكروويف تعادل العناصر الغذائية التي تحتويها المأكولات التي تم طهيها عن طريق البخار.. فلحد يقول المايكروويف يخرب الأكل.. ولا الأكل ما منه فايده !! صار معلوم؟

Source: Focus